skip to Main Content
المسنين وكيفية رعايتهم

المسنين وكيفية رعايتهم

مشاكل المسنين هى مجموعة تغيرات جسمية ونفسية وإجتماعية تؤثر بشكل كامل على تعود وتكيف المسن الشخصى والإجتماعى أو مواقف لا توافقية فردية أو جماعية
أنواع مشاكل المسنين تنقسم إلى :

ومعدل إنتشار الإكتئاب بدور المسنين أعلى كثيرا من المسنين بالمنزل وذلك لعدم تقبلهم ترك منازلهم والذهاب لدور رعاية مسنين وإذا تحتم ذهاب الشخص المسن لدور رعاية لابد من مشاركة رايه إذا كان لا يعانى من إضطرابات نفسية وعرض مميزات أدوار الرعاية من تقديم خدمات طبية متميزة (خدمات تمريض – وجود طبيب مختص – التغذية السليمه) .

• أشهر الأمراض التى تواجه كبار السن :

ولتحديد هذه الأمراض لابد من زيارة طبيب مختص لأمرا المسنين .

• المشاكل الغذائية الخاصة بالمسنين

• عدم شرب الماء بصورة كافية وذلك لأن الشخص المسن لا يريد أن يتحرك إلى الحمام بصفة مستمره ولكنه لا يدرك خطورة عدم أخذ الماء على الأقل 8 أكواب يوميا .
• عدم إختيار نوع الطعام بعنايه بسبب وجود مشاكل فى الأسنان ومشاكل فى المعده وعدم تنوع الطعام .

• مشاكل المسن فى إتخاذ القرارات

• الشخص المسن يرى أن لديه خبره كبيره فى الحياه ويرى أن لديه القدره على إتخاذ القرارات ونجد صعوبه فى إقناعهم وحتى لو أرائهم خاطئة وهنا لابد من كيفية التعامل الصحيح وتوصيل الرأى الصحيح لهم بدون أى مشاكل نفسيه لهم أو إحساسه بأنه معدوم الرأى أو يتم فرض رأى أو قرار عليه .
وهنا يأتى دور طبيب المسنين لأنه يهتم بالجانب النفسى وكيفية التواصل بينه وبين المسن ويخلق جو من الراحه النفسيه له ونجد أن المسن يثق فى الطبيب ثقه كامله .
نصائح مؤسسة الكرمة للشخص المسن كى يعيش بصحة جيده :
• ولذا إهتمت مؤسسة الكرمة للخدمات الطبية المنزلية بتدريب مساعدى التمريض تدريبات كامله على كيفية العمل مع كبار السن والتعامل على أسس سليمه معهم وكيفية تغذيتهم والإهتمام بصحتهم بشكل كامل .
وذلك لإعطاء أهالينا أفضل ما لدينا من رعاية صحية متكامله بالمنزل .

الكاتب

الكرمة للخدمات الطبية والتمريض المزلي

فريق الكرمة

للرعاية الطبية المنزلية

Back To Top
للمساعدة تواصل معنا